
( نواكشوط ـ صوتك) :
ترأس الوزير الأول الموريتاني المختار ولد أجاي، اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالتحضير ومتابعة موسم الأمطار، حيث شدد على ضرورة رفع مستوى الاستعداد وتعزيز فعالية التدخلات المرتبطة بالموسم المطري.
وأكد الوزير الأول أهمية التنسيق بين مختلف القطاعات الحكومية المعنية، داعيا إلى اعتماد مقاربة استباقية ترتكز على سرعة التدخل وفعالية الاستجابة لمواجهة أي طارئ قد ينجم عن التساقطات المطرية خلال الفترة المقبلة.
وخلال الاجتماع، تم استعراض مستوى التحضيرات الجارية ومناقشة الملاحظات والنواقص التي رصدتها اللجنة الفنية، إلى جانب بحث الإجراءات الكفيلة بتحسين الجاهزية الميدانية والحد من المخاطر المحتملة على السكان والممتلكات والبنى التحتية.
وشدد ولد أجاي على ضرورة توفير الوسائل البشرية واللوجستية اللازمة لتنفيذ الخطط المعتمدة، والاستفادة من التجارب السابقة والدروس المستخلصة من مواسم الأمطار الماضية، بما يضمن تعزيز قدرات التدخل السريع والتعامل مع مختلف السيناريوهات المحتملة.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود الحكومية الرامية إلى ضمان حماية المواطنين وتأمين استمرارية الخدمات الأساسية وتقليص الآثار السلبية المحتملة للتساقطات المطرية خلال موسم الخريف.







